مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

66 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يعيد روسيا للمنافسات تحت علمها ونشيدها

    الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يعيد روسيا للمنافسات تحت علمها ونشيدها

  • مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

    مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

  • المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

    المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

  • بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

    بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

  • الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

    الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

إيران: واشنطن تعتدي على ناقلات النفط لأنها مرتبكة وعاجزة عن الخروج من المستنقع

حذرت الخارجية الإيرانية من أن الاعتداءات الأمريكية على ناقلات النفط تكشف ارتباك واشنطن وعجزها عن فهم المشكلة، وسبل الخروج من المستنقع الذي صنعته بيديها.

إيران: واشنطن تعتدي على ناقلات النفط لأنها مرتبكة وعاجزة عن الخروج من المستنقع

وجاء في بيان الوزارة أن الجيش الأمريكي شن هجمات عدائية على ناقلتي نفط تابعتين لإيران في منطقة ميناء جاسك ومضيق هرمز، واعتدى على نقاط ساحلية مطلة على المضيق خلال الساعات الأخيرة من ليلة الخميس 7 مايو وأولى ساعات صباح الجمعة 8 مايو، وهو ما تصدت له القوات المسلحة الإيرانية برد قوي أحبط أهداف المعتدين غير المشروعة.

وأكدت الخارجية أن هذه الممارسات تشكل انتهاكا صريحا لتفاهم وقف إطلاق النار المؤرخ بـ 8 أبريل 2026، وخروقا فاضحة للفقرة الرابعة من المادة الثانية لميثاق الأمم المتحدة، وتصنف كعمل عدواني بموجب قرار الجمعية العامة رقم 3314.

وشددت الوزارة على أن استمرار هذه الأعمال، مقترنا بخطاب تصعيدي ومناورات من مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى، يعكس بوضوح تصاعد الارتباك والحيرة داخل الإدارة الأمريكية، وعجزها الشديد عن "فهم المشكلة" وإيجاد حل منطقي للنجاة من المستنقع الذي صنعته بنفسها.

وجددت طهران تأكيدها على جاهزية قواتها المسلحة للدفاع عن السيادة الوطنية، وحذرت مجلس الأمن الدولي والأمين العام من تداعيات التساهل مع انتهاكات واشنطن للقانون الدولي، محذرة من عواقبها الخطيرة.

ورأت الوزارة أن الوجود العسكري الأمريكي في منطقة الخليج وبحر عُمان لم يؤدِ إلا إلى زعزعة الأمن الإقليمي والعالمي، داعية دول المنطقة إلى اعتماد آلية أمنية جماعية قائمة على الثقة وخالية من التدخلات الخارجية، استنادا إلى سياسة حسن الجوار واحترام سيادة الدول.

المصدر: RT

التعليقات

وسائل إعلام: مصادر إسرائيلية وأمريكية تتحدث عن التوصل إلى اتفاق إطار بين إسرائيل ولبنان

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته

مسؤول إيراني يحذر دول الخليج من الرهان على السيناريو الأمريكي ويحدد خطا أحمر لا مساومة عليه

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

نتنياهو: الاتفاق الإطار بين إسرائيل ولبنان ضربة كبيرة لإيران (فيديو)

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)