مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

26 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • رونالدينيو يعود إلى الملاعب بعمر 46 عاما عبر بوابة فريق إيطالي

    رونالدينيو يعود إلى الملاعب بعمر 46 عاما عبر بوابة فريق إيطالي

إيران تتهم أمريكا بالوقوف وراء حريق المنطقة النفطية في الإمارات

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، نقلا عن مصدر عسكري، بأن القوات الأمريكية هي التي تقف وراء إشعال النار في المنطقة النفطية بإمارة الفجيرة وأن طهران منها براء.

إيران تتهم أمريكا بالوقوف وراء حريق المنطقة النفطية في الإمارات
AP

جاء ذلك في الوقت الذي كانت سلطات الإمارات قد اتهمت إيران في وقت سابق باستهداف المنطقة النفطية في الفجيرة، وأكدت أنها تحتفظ بحقها الكامل والقانوني في الرد على الهجوم .

وأكد المصدر العسكري الإيراني للتلفزيون الرسمي: "لم يكن لدى إيران خطة لمهاجمة المنشآت النفطية (في الإمارات)"، مضيفا: "ما حدث هو نتيجة المغامرة العسكرية الأمريكية، والتي كانت تهدف إلى إنشاء ممر للسفن عبر مضيق هرمز. إن القوات الأمريكية هي التي يجب أن تتحمل المسؤولية عما حدث".

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، تصريح المصدر العسكري الذي قال إن "الموقف الإيراني تجاه الإمارات لم يتغير".

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية مساء يوم الاثنين أن القوات العسكرية تتصدى لهجمات صواريخ وطائرات بدون طيار قادمة من إيران، وأكدت على حقها في الرد على الهجمات.

وأفاد المكتب الإعلامي لحكومة إمارة الفجيرة باندلاع حريق في إحدى المناطق النفطية بعد هجوم بطائرة بدون طيار، وأسفرت الاعتداءات الإيرانية السافرة على الإمارات وفقا للوزارة عن 13 قتيلا و227 مصابا منذ بدء الاعتداءات، مع تأكيد التعامل مع أحدث موجة صواريخ ومسيرات.

يأتي هذا الاتهام في وقت أعلن فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن "مشروع الحرية" العسكري الإنساني، الذي يهدف إلى توجيه السفن العالقة في مضيق هرمز وإخراجها بأمان، وهو ما نددت به طهران معتبرة إياه انتهاكاً لوقف إطلاق النار و"قرصنة بحرية".

كما هدد مصدر عسكري إيراني آخر، في تصريحات لوكالة "تسنيم" اليوم الثلاثاء، الإمارات بأن "جميع مصالحها ستصبح هدفا لإيران" إذا ما كررت خطأ "حرب الأربعين يوما"، واصفا إياها بأنها "في وضع هش للغاية".

يُذكر أن الحرب بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى بدأت في 28 فبراير الماضي، ولا تزال الهدنة الهشة التي دخلت حيز التنفيذ في 8 أبريل قائمة. فيما تستمر الاشتباكات البحرية بين طهران وواشنطن، وأعلن البنتاغون اليوم تدمير 6 زوارق إيرانية كانت تحاول عرقلة "مشروع الحرية"، وهو ما نفته طهران.

المصدر: RT

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

زاخاروفا: اليورانيوم المخصص لأوكرانيا قد يصل إلى مصنع في دولة ثالثة

ريابكوف: مواجهة مباشرة مع الغرب ستقود إلى عواقب كارثية وروسيا ستتخذ إجراءات مضادة في بحر البلطيق

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

تداعيات غير محسوبة لإغلاق مضيق هرمز تضرب سفن الشحن العالمية

ضغوط من داخل الليكود ومخاوف من فقدان السلطة.. هل دخل نتنياهو أخطر أزماته السياسية؟