قاسم: مشروع إنهاء "حزب الله" انكسر ولا خيار لإسرائيل سوى الانسحاب من الأراضي اللبنانية
أكد أمين عام "حزب الله" اللبناني نعيم قاسم اليوم الثلاثاء، أن مشروع إسرائيل لإنهاء "حزب الله" انكسر، مشددا على أنه "لا خيار لإسرائيل سوى الانسحاب من الأراضي اللبنانية".
وفي ما يلي، أبرز ما جاء في كلمة نعيم قاسم في المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه "حزب الله" في مرقد أمينه العام الراحل حسن نصر الله:
إقرأ المزيد
- نحن مع الطائف والدستور وتجربة "حزب الله" من أهم التجارب في التعامل مع الآخرين والوطنية في الميدان.
- البعض ممن يتحدثون عن الوطنية في لبنان لا يحملون أحدا وارتكبوا المجازر ليبقوا وحدهم.
- نحن الآن أمام مرحلة جديدة من تاريخ لبنان.
- إسرائيل لا تحترم أحدا ولن تبقي أحدا وعلى الأقل نحن نستطيع التفاهم معكم ونصل الى نتيجة.
- دور الميدان هو الأساس ولو لم تكن المقاومة في الميدان والشباب الأسطوري الاستشهادي العظيم بنموذجه الراقي لما وصلنا إلى هذه النتيجة.
- لولا الشهداء وعلى رأسهم سيد شهداء الأمة والجرحى والعوائل العظيمة التي تكاتفت حول المقاومة لما استطعنا كسر هذا المشروع.
- يمكننا القول بعد كل محاولات إسرائيل خلال السنتين أو الثلاث الماضية وصلنا إلى مرحلة انكسر فيها المشروع.. كان هناك مشروع كبير اسمه إنهاء حزب الله عسكريا وسياسيا وثقافيا واجتماعيا وبشريا.
- الضمانة الوحيدة لتحرير الأرض هي المقاومة في مواجهة الاحتلال من قبل الجيش والشعب والمقاومة.
- الأعداء يحتاجون لفترة طويلة من الزمن لمحاولة العودة.. يستطيعون أو لا يستطيعون.. فليجربوا حظهم.
- لو لم يكن عندنا السيد حسن والقادة الشهداء والجرحى والأسرى والعوائل العظيمة لما كسرنا المشروع.
- إسرائيل في الميدان لن تتحمل ولا تستطيع تحقيق أهدافها حتى لو طال الزمن.
- لو سقط الميدان لكانت إسرائيل خَطت خطوة في مشروعها لإنهاء "حزب الله "وتحقيق مشروع "إسرائيل الكبرى".
- قالوا لنا إن أمريكا تضمن فضمنت اتفاق 27 نوفمبر لكنها تنصلت منه وقالت إنها لم تضمنه.. تبين أن هناك اتفاقا بين أمريكا وإسرائيل أن "أكملوا عليهم".. أمريكا ليست ضامنا.
- صبرنا لمدة 15 شهرا فكان الصبر جزءا من الميدان فلا تظنوا أن الصبر كان تراجعا.. الصبر كان جزءا من الميدان إعدادا واستعدادا لأننا حسمنا خيارنا.
- عندما رأينا أن اللحظة المناسبة جاءت في الثاني من مارس خضنا هذه المعركة وهذه الفرصة.. انتقلنا من الصبر إلى القتال بقرار واضح وحاسم لأننا اعتبرنا أن هذا التوقيت وهذه الظروف هي المناسبة.
- دخلنا القتال بالاستناد إلى إيران فأضفنا قوة إلى قوتنا الموجودة لدينا.. "هذه شطارة".. نشكر إيران ونقول لها إنها أشرف الشرفاء في العالم.
- العدوان فشل في عدوانه ومشروعه والمقاومة والشعب اللبناني دفع الثمن لكنه صمد وما نريده هو حقوقنا وارضنا وسيادتنا.
- يجب أن يتم الانسحاب ضمن جدول زمني ولا خيار لإسرائيل سوى الانسحاب من الأراضي اللبنانية.. ما نريده هو حقوقنا وأرضنا وسيادتنا بتحرير لبنان ووقف العدوان.
- لا يمكن الاحتفاظ بشبر تحت أي عنوان من العناوين ووقف العدوان برا وبحرا وجوا وانتشار الجيش وعودة الأسرى وعودة الأهالي إلى قراهم وإعادة الإعمار.
- نحن ضمن سقف الأمن المتبادل نتعاون مع الجيش اللبناني لأقصى الحدود ولا دخل لإسرائيل لما نتفق عليه داخليا ويجب منعها من التدخل.
- للسلطة اللبنانية: استفيدوا من المقاومة وقوتها ونحن مستعدون.
المصدر: RT + وكالات
إقرأ المزيد
ترامب حول رفض إسرائيل سحب القوات من لبنان: أعمل على حل المشاكل بما فيها تلك التي تتعلق بنتنياهو
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيعمل حل المشاكل العالقة "بما فيها تلك التي تتعلق بنتنياهو"، ومسألة مغادرة القوات الإسرائيلية لجنوب لبنان.
مبادرة قطرية لرعاية المفاوضات بين إسرائيل و"حزب الله"
علمت صحيفة "الأخبار" اللبنانية بأن مفاوضات سويسرا بين الولايات المتحدة وإيران أفضت إلى تثبيت مبادرة جديدة اقترحتها قطر.
تفجيرها سيحدث هزة أرضية.. الجيش الإسرائيلي يرفض تسليم منشأة "حزب الله" إلى الجيش اللبناني
أفاد مراسل RT بأن الجيش الإسرائيلي يصر على رفض تسليم منشأة عسكرية تابعة لحزب الله، كانت قد سيطر عليها في بلدة مجدل زون في القطاع الغربي من قضاء صور جنوب لبنان، إلى الجيش اللبناني.
مراسلنا: القوات الإسرائيلية تفتح النار على مواطنين في بلدة لبنانية (فيديوهات)
أفاد مراسل RT بأن القوات الإسرائيلية فتحت النار باتجاه مجموعة من المواطنين في محيط بلدة حداثا، الواقعة في قضاء بنت جبيل، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة.
عون وماكرون يبحثان وقف إطلاق النار في لبنان ومستقبل "اليونيفيل" والعلاقات مع سوريا
بحث الرئيس اللبناني جوزيف عون مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الأوضاع في لبنان والمنطقة، في ضوء النتائج التي أسفرت عنها المفاوضات الأمريكية الإيرانية في سويسرا.
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في واشنطن
انطلقت اليوم الثلاثاء الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل بشقيها الأمني والسياسي في مقر الخارجية الأمريكية في واشنطن.
وزير الخارجية اللبناني: نطالب بدعم عربي لاستقلالية مسارنا التفاوضي
طالب وزير الخارجية اللبناني يوسف رجي الدول العربية بدعم صريح للحفاظ على استقلالية المسار التفاوضي اللبناني عن المسار الأمريكي الإيراني.
"معاريف": هل هو "انتقام" البيت الأبيض؟ مطلب ترامب الذي سيقود إلى "الانتحار السياسي" لنتنياهو
أفاد تقرير عبري بأن الأوساط الإسرائيلية تقدر أن الضغط الأمريكي على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للانسحاب من المناطق التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان سيستمر وسيتصاعد.
التعليقات