"حزب الله" يصدر بيانا عن اشتباكات عنيفة مع الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان رغم وقف النار
أصدر "حزب الله" مساء اليوم الخميس، بيانا حول تصديه لمحاولة تقدم الجيش الإسرائيلي نحو بلدة كفرتبنيت ومنطقة علي الطاهر في جنوب لبنان، رغم إعلان وقف إطلاق النار.

إسرائيل تنشر خارطة عمليات بعمق 10 كم في لبنان (صورة)
وقال "حزب الله" في بيان له: "يحاول جيش العدو الإسرائيلي، منذ 4 أيام، التقدم باتجاه بلدة كفرتبنيت ومنطقة علي الطاهر عبر أكثر من مسار مدعوما بقصف مدفعي عنيف يستهدف المنطقة وإطباق جوي استخباري تنفذه طائرات العدو الاستطلاعيّة".
وأضاف "حزب الله": "وقد تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية لجميع هذه المحاولات عبر استهداف تحرّكات وتحشّدات العدو بالصواريخ والمسيّرات والمحلّقات الانقضاضيّة، ممّا كبد العدو خسائر كبيرة بين ضباطه وجنوده وفي آلياته، اضطر خلالها إلى التراجع وزج الطائرات المروحيّة تحت غطاء دخاني ومدفعي في الليل لسحب خسائره".
وتابع الحزب: "يوم أمس الأربعاء 17 يونيو 2026، الساعة 8:00، وبعد رصد قوة مشاة من جيش العدو الإسرائيلي تتسلل للتموضع في الأطراف الشماليّة الشرقيّة لبلدة كفرتبنيت، وبنداء يا أبا عبد الله، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بسرب من المسيّرات ومحلّقات أبابيل الانقضاضية وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، ثم استكمل المجاهدون هجومهم بصليات صاروخية وقذائف مدفعية باتجاه منطقة الهدف".
وأكمل: "عند الساعة 1:50 من فجر اليوم الخميس 18 يونيو 2026، وأثناء محاولة العدوّ التحشيد مجددا عند منطقة المعبر، استهدف المجاهدون دبابة ميركافا بالأسلحة المناسبة وحقّقوا إصابة مؤكدة ما أجبر القوّة المتحشدة على الانسحاب من المنطقة".
وختم "حزب الله" بيانه قائلا: "تؤكد المقاومة الإسلامية أن قوات العدو لا تزال تتواجد عند الأطراف الجنوبية لبلدة كفرتبنيت لجهة أرنون، وأن منطقة كفرتبنيت - علي الطاهر ستبقى عصية على توغل العدو، وسيسطر المجاهدون فيها ملاحم كربلائية دفاعا عن بلدهم وشعبهم".
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن مقتل جندي وإصابة 7 عسكريين بينهم ضباط كبار بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم بمنطقة نهر الليطاني في جنوب لبنان، في عملية نفذها "حزب الله" أمس الأربعاء.
وجاء ذلك بعد ساعات فقط من إصابة 5 مقاتلين إسرائيليين، تتراوح إصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة وطفيفة، إثر استهداف قوة عسكرية وفريق الإجلاء بهجوم انتحاري بطائرتين مسيّرتين.
وتأتي هذه الاشتباكات بالرغم من توقيع إيران والولايات المتحدة لمذكرة تفاهم، تشمل إنهاء العمليات العسكرية على مختلف الجبهات، وجاء فيها: "تعلن إيران والولايات المتحدة وحلفاؤهما عن إنهاء فوري ودائم للعمليات العسكرية على جميع الجبهات بما فيها لبنان. ويلتزم الطرفان بعدم شن حروب أو عمليات عسكرية، والامتناع عن التهديد أو استخدام القوة، وضمان سيادة وسلامة لبنان، على أن يؤكد الاتفاق النهائي هذا الإنهاء الدائم للحرب".
المصدر: RT
إقرأ المزيد
فانس: واشنطن ترغب بتحسين العلاقات مع إيران لكن طهران يجب أن تتحرك
أعلن نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس أن الولايات المتحدة ترغب في تحسين علاقاتها مع إيران، مشددا على أن ذلك يتطلب إجراءات ملموسة من جانب طهران.
مسؤول أمني إسرائيلي تعليقا على وقف الحرب بين طهران وواشنطن: "كان أفضل لو لم نبدأ الحرب"
قال رئيس المخابرات الإسرائيلي الأسبق تامير هيمان إن وقف الحرب بين طهران وواشنطن سيمنح إيران الهيمنة الكاملة على الشرق الأوسط وأنه "كان من الأفضل عدم بدء الحرب".
رغم الاتفاق الإيراني-الأمريكي.. غارات إسرائيلية على جنوب لبنان تخلف قتيلين وجريحين
ارتفع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على بلدة كفرتبنيت جنوبي لبنان إلى قتيلين وجريحين، في ظل تصاعد حصيلة الضحايا الإجمالية لتصل إلى الآلاف جراء الهجمات المستمرة على الأراضي اللبنانية.
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في مواجهات مع "حزب الله" (صورة)
أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل الرقيب أول في قوات الاحتياط ألكسندر فيلين بانفجار عبوة ناسفة في جنوب لبنان.
خلاف داخل إسرائيل بشأن عرض ترامب ترك مهمة التعامل مع حزب الله للجيش السوري والشرع
كشفت مصادر سياسية وأمنية مطلعة عن تفاصيل نقاش دار في الكابينيت الإسرائيلي يوم الثلاثاء، تناول تداعيات مذكرة التفاهم الإيرانية-الأمريكية على الوضع في لبنان.
دخلت حيز التنفيذ.. الولايات المتحدة وإيران توقعان مذكرة تفاهم إلكترونيا
أفادت وكالة "أكسيوس" عن مسؤولين أمريكيين، فجر الخميس، بأن الولايات المتحدة وإيران وقعتا إلكترونيا اليوم مذكرة تفاهم لإنهاء الحرب.
قاسم: سقف المفاوضات هو الأمن المتبادل
أكد الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن سقف المفاوضات مع إسرائيل هو الأمن المتبادل مع لبنان، موضحا أن أي مشروع لنزع السلاح لن يمر..
التعليقات